كيفية انشاء تطبيق جوال مطعم احترافي

انشاء تطبيق جوال مطعم

مع الإستخدام المتزايد لتطبيقات الجوال فإنه لا يمكن لمعظم الأنشطة التجارية تحقيق التوسع المطلوب وبناء علامة تجارية خاصة بها بدون إنشاء تطبيق جوال وصناعة المطاعم ليست في منأى عن ذلك حيث أصبح هناك طلب متزايد على طلب الطعام بإستخدام تطبيقات الطعام لذا قد تتساءل الآن كيفية انشاء تطبيق جوال مطعم احترافي.

كما قد تتسائل أيضاً عن سبب إنشاء تطبيق مطعم احترافي إذا كان هناك الكثير من المواقع التي يمكنك إدراج مطعمك بها، والإجابة ببساطة أن أكثر من 60% من الأشخاص يثقون في تطبيقات المطاعم حيث أنها دليل على قوة العلامة التجارية.

إذا لم تقُم بانشاء تطبيق جوال مطعم احترافي فأنت تخسر الكثير من العملاء والأرباح، لذا إليك دليل شركة ايكون تك الخاص بتصميم تطبيقات المطاعم وأفضل طرق إنشاء التطبيقات.

لماذا تحتاج انشاء تطبيق جوال مطعم؟

إذن الآن لماذا تحتاج إلى تصميم تطبيق جوال مطعم إحترافي؟.

يفضل أكثر من 70% من العملاء طلب الطعام من خلال إستخدام تطبيقات الهاتف الجوال أو مواقع الويب، لكن طلب الطعام أو حتى توصيل الطعام ليس هو السبب الرئيسي لهذا الإقبال المتزايد على تطبيقات المطاعم، حيث يعتبر السبب الرئيسي هو عرض قوائم الطعام ، ومقارنة الأسعار ، ومعرفة ساعات عمل المطاعم ، والبحث عن أقرب مطعم ، ومعرفة تقييمات المطعم ،  وغير ذلك الكثير. 

نتيجة لذلك فإن أكثر من 70% من عمليات البحث المحلية عن المطاعم تتحول إلى عمليات شراء في غضون 60 دقيقة.

يمكنك معرفة كيفية انشاء تطبيق جوال مطعم احترافي من أجل الحصول على تطبيق يوفر حلاً سهلاً يُريح العملاء. كما أنه من منظور بناء العلامة التجارية فإن التطبيق يساعد على التالي:

  • يساعد انشاء تطبيق مطعم احترافي في زيادة ولاء العميل للأعمال التجارية الخاصة بك.
  • من خلال تصميم تطبيق جوال مطعم إحترافي ستتمكن من  توفير تجربة مستخدم مُميزة وسهلة.
  • توفير طرق دفع متعددة سواء دفع إلكتروني أو عند الإستلام.
  • من خلال خدمة توصيل الطعام يُمكنك تحقيق المزيد من الأرباح لمطعمك.
  • معرفة تقييمات وملاحظات العملاء، بالتالي معالجة أخطاؤك بشكل سريع.

كيفية انشاء تطبيق جوال مطعم احترافي

كيفية إنشاء تطبيق مطعم إحترافي؟ ، يُعد تطوير التطبيقات عملية معقدة قليلاً وتتكون من مراحل متعددة كالتالي:

  • عمل أبحاث السوق: من أهم أسباب انشاء تطبيق مطعم ناجح هو عمل دراسة تسويقية متكاملة ومعرفة حالة السوق والمنافسين وتطبيقات المطاعم الرئيسية، لهذا نجد أن عمل دراسة تسويقية هو الخطوة الأولى لتطوير تطبيق يُلبي طلبات العملاء.
  • وضع أهداف المشروع: ما الذي ترغب في تحقيقه من خلال انشاء تطبيق جوال مطعم احترافي؟ ، سيساعدك الإجابة على هذه الأسئلة في معرفة الهدف من التطبيق ونوع التطبيق المناسب لفكرة المطعم، لذا لا تبدأ في تصميم تطبيق من أجل التصميم فقط، بل يجب أن تعي تماماً ما هي أهدافك وكيفية الوصول إليها، لذا قد يكون عمل مؤشرات قياس الأداء أمراٌ مُفيداً لك.
  • إختيار شركة تصميم تطبيقات جوال: تُعد هذه هي الخطوة الأهم عندما تريد انشاء تطبيق مطعم ، ويجب عليك وضع معايير محددة لإختيار الشركة. على سبيل المثال يجب أن تكون خبرة الشركة تتعدى 10 سنوات في تصميم التطبيقات والمواقع كما هو في شركة ايكون تك.
  • تحديد وظائف التطبيق: بعد عمل أبحاث السوق وتحديد أهدافك وإختيار شركة تصميم تطبيقات، هنا يجب عليك تحديد وظائف التطبيق التي تساعد في حصولك على النتائج المتوقعة.
  • تحديد نظام التشغيل: بعد تحديد الوظائف والمميزات بشكل دقيق فقد حان الوقت لإختيار نظام التشغيل لجمهورك المستهدف سواء كان لنظامي Android و iOS أو حتى عمل تطبيق مختلط.
  • إنشاء تطبيق جوال: بعد أن تعرفت على كيفية انشاء تطبيق جوال مطعم احترافي ؟ ، فما الخطوة التالية؟ ، بالطبع هي إنشاء تصميم التطبيق ، وحل مشاكله ، وتوفير تجربة مستخدمة سهلة.
  • تطوير التطبيق: هنا يتم برمجة الميزات والوظائف وعمل واجهات تطبيق خارجية توفر تجربة مستخدم سهلة.
  • اختبار التطبيق ونشره وتشغيله: هنا يتم اختبار جميع وظائف تطبيق المطعم الخاص بك قبل الإصدار الأول في السوق ومعرفة الأخطاء وإصلاحها.
  • متجر التطبيقات: تُعد هذه من الخطوات التي تحتاج إلى طريقة رفع إحترافية كما نفعل في شركة ايكون تك، وذلك لضمان تهيئته بصورة مناسبة في محركات البحث المختلفة.
  • الترويج للتطبيق: هنا يتم نشر التطبيق وتروجيه بشكل إحترافي على وسائل التواصل الإجتماعي ، وعمل إعلانات مدفوعة ، وإستخدام استراتيجيات تسويق مختلفة تساعد في بناء العلامة التجارية.
  • تحليل البيانات: هنا يتم عمل تحليل للبيانات وإحصائيات التطبيق لمعرفة ما يجب تطويره في التطبيق، ومعرفة أكثر الصفحات الأكثر إستخداماً في التطبيق، والصفحات التي تحتاج إلى تحسين.

ما هي الميزات التي يجب أن يمتلكها تطبيق المطعم؟

يجب أن تتوافر العديد من المميزات التي تقدم مجموعة متنوعة من الخصائص والمميزات ومنها:

  1. يوفر قائمة رقمية ، بما في ذلك الصور والمعلومات التفصيلية.
  2. الفلاتر (حسب السعر ، والخصومات ، والأطباق الأكثر شعبية ، وفلتر يحتوي على بعض المكونات الرئيسية.
  3. ميزة حجز طاولة.
  4. وضع الطلب (الأوامر الإخراج / التسليم).
  5. إمكانية تتبع الطلبات.
  6. المدفوعات (كُلاً من مدفوعات الطلب سواء إلكتروني أو يدوي والإكراميات).
  7. مساعدة / تواصل معنا.

ما هي تكلفة إنشاء تطبيق مطعم احترافي؟

تختلف تكلفة انشاء تطبيق مطعم احترافي من تطبيق لأخر، حيث تتوقف تكلفة إنشاء التطبيق على العديد من العوامل والمعايير، ومنها تكلفة أبحاث السوق التي تتطلب دفع بعض المال، وأيضاً عدد وظائف التطبيق، فمع زيادة عدد الوظائف والمميزات المطلوبة ترتفع تكلفة إنشاء التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك تكلفة الإستضافة ، ورفع التطبيق على متاجر التطبيقات ، ولكننا في شركة ايكون تك نقوم بعمل خصم 20% على جميع خدمات تصميم وتطوير التطبيقات الخاصة بنا، وبالتالي حصولك على تطبيق جوال مطعم رخيص.

كم من الوقت يستغرق انشاء تطبيق جوال مطعم احترافي؟

بعد معرفة كيفية تصميم تطبيق مطعم احترافي؟ فقد تتساءل الآن عن مدة تطوير التطبيق؟ ، تختلف مدة  تصميم التطبيقات من تطبيق لأخر حيث يتوقف ذلك على عدة عوامل ومنها عدد الوظائف المطلوبة ، فهناك تطبيق بسيط وآخر معقد.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون هدف التطبيق بسيط ولا يحتاج إلى بناؤه برمجياً من الصفر،  وهنا نقوم في شركة ايكون تك بإستخدام قوالب جاهزة، وبالتالي تصميم التطبيق في وقت قياسي.

ما هي الفئة العمرية الأكثر استخداماً لتطبيقات توصيل الطعام؟

جميع الفئات العمرية تستخدم تطبيقات طلب وتوصيل الطعام خاصة بعد الوباء في 2020، لكن تُعد الفئة العمرية ما بين 18 إلى 34 هي الأكثر إستخداماً، حيث أن هذه الفئة لها أنماط حياة تتماشى مع عصر السرعة والراحة في وقتنا الحالي. 

ختاماً، بعد أن أصبحت على دراية تامة عن كيفية انشاء تطبيق جوال مطعم احترافي ، فإنه لم يتبقى لك إلا شي واحد فقط ، وهو إختيار شركة تصميم تطبيقات ومواقع موثوقة ولها خبرة طويلة في هذا المجال، وعلى ما أعتقد فأنت الآن على دراية تامة بالشركة التي يمكنك التعامل معها. 

تواصل معنا الآن ، في إنتظارك ، فريق عمل شركة إيكون تك.

يمكنكم متابعتنا من خلال الروابط الآتية لتعرف كل جديد ومتابعة أعمالنا وتعرف أكتر عن البرمجة من خلال موقعنا الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *