كيف تكسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني؟

كيف تكسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني؟ أو كيف تبني ثقة العملاء عبر شبكة الويب؟ حتى يعرف العالم أن المتجر الالكتروني الخاص بك جدير بالثقة. 

لقد بدأت للتو نشاط تجاري خاص بك على شبكة الويب، وأنت تعرف أن المنتجات أو الخدمات الخاصة بك جيدة وأنك نزيه في العمل، لكن عملائك لا يعرفون هذه الأمور بعد، وببساطة يتضمن كسب ثقة عميل متجرك الالكتروني تقديم خدمة جيدة ومنتجات عالية الجودة.

لكن كسب ثقة عميل متجرك أمر يتطلب سنوات من العمل في هذا العالم الرقمي، حيث أن ثقة العملاء بمثابة عملية تأتي بشكل تدريجي، لكن هذا لا يعني  أن عليك الإنتظار حتى يتم ذلك، خاصةً إذا كان متجرك الإلكتروني جديد تماماً، هنا أنت بحاجة إلى كسب ثقة عملائك للشراء منك في أسرع وقت.

مع ذلك ، حتى إذا كان متجرك الإلكتروني جديد ولم تقم بأي عملية بيع واحدة، فإنه يوجد العديد من استراتيجيات جذب العملاء، حيث توضح هذه الإستراتيجيات كيف تكسب ثقة عميل متجرك الالكتروني وزيادة المبيعات؟.

لماذا يجب عليك كسب ثقة عميل متجرك الالكتروني ؟

يوجد الكثير من استراتيجيات كسب ثقة العملاء لمتجرك الإلكتروني على شبكة الويب، حيث يوجد الكثير من الخيارات لدى المستهلكين في هذا السوق الرقمي شديد المنافسة، حيث قد يكون هناك الكثير من المنافسين الكبار في مجال عملك، لذلك يجب عليك التوقف عن التركيز على المنافسين وأبدأ في التركيز على عملائك ومعرفة كيف تكسب ثقة عملاء متجرك الإلكتروني؟ ، وسوف ترى نتائج سحرية لذلك، وإليك أهمية كسب ثقة العميل: 

  • جلب المزيد من العملاء: أفضل تسويق لمتجرك الإلكتروني هو الكلام الشفهي، حيث سيجلب لك المزيد من العملاء الجدد، وسيكون عملائك هم المدافعين عنك إذا قمت بكسب ثقتهم.
  • بناء علامتك التجارية(brand): في الوقت الحالي يعرف العملاء تماماً من يشترون منه بالفعل، وهل هو موثوق أم لا، لذا التفاعل معهم سوف يُحدد طريقة عملك.

كيفية التعرف على عملائك جيداً؟

إليك أهم طرق التعرف على عملائك جيداً: 

  1. تحديد ما هي أهم إحتياجات عملائك وكيف سيلبي منتجك هذه الإحتياجات؟.
  2. ماذا يتوقع العملاء من متحرك الإلكتروني؟.
  3. أين يقضي عملائك وقت أطول على شبكة الويب؟.

نصيحة من شركة ايكون تك: كلما زادت معرفتك بالعملاء، كان من السهل عليك إستهدافِهُم بشكل أفضل وتقديم تجربة مستخدم جيدة.

أهم مخاوف العملاء من التجارة الإلكترونية

تُعد أول خطوة تحدد بها كيف تكسب ثقة عميل متجر الإلكتروني؟ هي معرفة ما الذي يجعل المتسوقين من خلال شبكة الويب يشعرون بالقلق عند الرغبة في الشراء من متجر ما، لذا إليك أهم مخاوف العملاء من التسوق الالكتروني:

  • الخوف من بيع المعلومات الخاصة بهم.
  • عدم القدرة على تتبع الطلبات الخاصة بهم.
  • الخوف والقلق الشديد من سرقة معلومات بطاقة الدفع.
  • خدمة بعد البيع، بمعنى عدم القدرة على إرجاع المنتجات.

كيف تكسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني؟

إليك أهم 8 طرق مجربة في افضل شركة تصميم تطبيقات ومواقع شركة ايكون تك تساعدك في كسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني: 

1. بناء العلامة التجارية لكسب ثقة العملاء

تشير الكثير من الدراسات أن بناء العلامة التجارية يساعد في رفع نسبة المبيعات بأضعاف وخاصةً عندما يتم تصنيفها من خلال المشاعر الشخصية، لذا عليك النظر إلى ما هو أبعد من المنتجات والخدمات وأخبار الناس بقصة عملك، هنا يجب تحديد ما هو هدفك؟ ، ولماذا اخترت هذه العلامة التجارية بالتحديد؟.

ببساطة دع عملاء متجرك يعرفون من هو الشخص الذي يقدم هذا العمل، حيث تُعد هذه الإستراتيجية واقعية وستتمكن من خلالها في كسب ثقة عميل متجرك على شبكة الويب.

عندما يرى المستهلكين البشر وليس السلع والمنتجات فقط، فإنهم يبدأون في كسب الثقة بشكل بطيء وتدريجي والوثوق في متجرك، ويمكنك فعل ذلك من خلال تصميم قسم مناسب في متجرك الإلكتروني.

2. كن منفتحاً على أفكار العملاء

يجب عليك الإهتمام بأفكار الناس وتعليقاتهم بشأن متجرك، حيث قد يتواصل معك العملاء من خلال البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك لمعرفة المزيد من المعلومات حول علامتك التجارية أو منتجك.

كما قد يحتاج عملائك المزيد من المعلومات حول طريقة الشحن ، سياسة الإرجاع الخاصة بك ، والمزيد من الإستفسارات الأُخرى. الحل هنا هو الرد عليهم في منتهى السرعة وعدم بقائهم في الإنتظار لفترة طويلة جداً، لذا يجب عليك الرد بطريقة معينة، على سبيل المثال نقوم في شركة ايكون تك بتحضير رد مٌحترم ومدروس بشكل جيد وإرساله للعميل ، ونقدم خدمة عملاء إحترافية من الدرجة الأولى.

ببساطة هناك مقولة شهيرة وهي: أن العميل غير السعيد هو من أعظم مصادر التعلم. لذا كُن مُنفتح على مخاوف العملاء وتصرف بناءً على مشاعرهم وتعليقاتهم، وقم بتحسين عملك بناءً على رؤى العملاء. 

3. اجعل أوصاف المنتج واضحة - كيف تكسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني؟

كلما كان هناك أوصاف واضحة للمنتج وأصبح هناك معلومات كافية عنه زاد عدد المتسوقين المقبلين على عملية الشراء، لذا كُن مُحدد قدر المُستطاع. على سبيل المثال بدلاً من القول جهاز كمبيوتر بإمكانيات عالية وكتابة هذه المميزات، يجب قول جهاز كمبيوتر HP  بإمكانيات عالية ثم كتابة المميزات، هنا أنت أصبحت مُحدد وقمت بكتابة وصف جيد لمنتجك.

تذكر ، لا تبالغ في كتابة مميزات المنتج الخاص بك، كل ما عليك هو تقديم معلومات مفصلة عن المنتج ، الوزن ، المقاسات ، اللون ، المكونات ، الضمان ، وكتابة هذه المواصفات بشكل جيد مُناسب تماماً. على سبيل المثال يمكنك كتابة فستان صيفي مصنوع من القطن وذكر المقاسات والألوان والضمان فهذ يُعد وصف جيد.

4. توفير تجربة تسوق آمنة على متجرك الالكتروني

أكثر ما يشغل بالك عملائك هو الحصول على تجربة تسوق آمنة وتجنُب التعرض للأحتيال والسرقة، حيث تُعد هذه من أهم الأسباب حول تردد الناس من التسوق الإلكتروني، لذا يجب عليك جعل المدفوعات خالية من المتاعب وأمنة إذا كنت تريد أن تكسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني .

يمكنك تضمين طرق دفع تضمن توفير تسجيل خروج أمن وحماية بيانات العملاء، وأيضاً توفر إرجاع أمن في حالة فشل عملية الدفع. كما يوجد طريقة أخرى لكسب ثقة عميل متجرك وهي توفير خيارات دفع متعددة، حيث أن غالبية الناس يكون لديهم طرق دفع مُفضلة، على سبيل المثال عميل يفضل بايبال ، وأخر يُفضل بايونير ، فلكل عميل طبيعة خاصة.

5. إنشاء محتوى ذي صلة بجمهورك

في وقتنا الحالي ، أصبح العالم ملئ بالمعلومات الزائدة، لذا فإن الطريقة الوحيدة للخروج من فوضى المعلومات هذه يكون من خلال إنشاء محتوى جيد يُظهر من أنت بالتحديد، حيث يساعدك ذلك في الحصول على إجابة كيف تكسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني؟ ، لذلك يجب عليك إستهداف عملائك بإستخدام نوع محتوى مناسب ومٌتفاعل.

Switch Fix هي علامة تجارية معروفة بأنها صديقة للبيئة وتهتم بالعناية بالبشرة، وتحتوي مدونتهم على مقالات تُقدم نصائح للعناية بالبشرة وطرق العناية الذاتية، لذا فمن الواضح أن المحتوى الخاص بهم يدور حول مستحضرات ومنتجات التجميل الطبيعية، لذا يُعد هذا المحتوى مناسب ومن أهم الطرق التي تساعد في كسب ثقة العملاء.

6. شارك تقييمات ومراجعات إيجابية حول متجرك الإلكتروني

إنها من أهم الحقائق في مجال التجارة الإلكترونية حيث أن الأشخاص يقومون بتصفح تقييمات ومراجعات العملاء السابقين قبل شراء المنتجات من على شبكة الويب، وبغض النظر عن وصف المنتج أو الخدمة الخاصة بك، فإن التقييمات والمراجعات من  أهم العوامل التي تؤدي إلى كسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني بالتالي شراء منتجك.

قُم دائماً بجمع تعليقات وآراء وعملائك، وإذا كان لديك تعليقات ومراجعات قليلة فَتواصل مع عملائك للحصول على مراجعة من خلال البريد الإلكتروني، لذا قُم بإرسال نموذج وإطلب من عملائك كتابة تقييم.

كن على دراية تامة بأن إستخدام طرق مُبتكرة لتقديم المراجعات مثل الإستعانة بفيديوهات العملاء وعروض الأسعار، وإظهار العملاء وهم يقومون بإستخدام المنتج ، والجمع بين المرئيات والنصوص ، كل ذلك من استراتيجيات كسب ثقة عملاء متجرك الالكتروني.

7. بناء حضور إجتماعي لمتجرك - كيفية كسب ثقة العميل

من الطرق الرائعة التي تُحدد كيفية كسب ثقة عملاء متجرك هي أن تكون إجتماعياً، حيث أن الثقة المبنية على الإجتماعيات طريقة سهلة للتواصل بين العملاء.

يمكنك العثور على عدد عملاء ضخم من ذوي الأفكار التي تُماثل متجرك الإلكتروني، بالتالي سيقوم عدد كبير منهم بالبحث عن علامتك التجارية.

وفقاً لأخر الدراسات والتقارير فإن أكثر من 75% من المستخدمين على Instagram يستخدمون النظام الأساسي للبحث عن المنتجات والخدمات، حيث يُمكنهم عمل مناقشات مع هذه المتاجر.

8. تفاصيل واضحة عن الإرجاع / الضمان

يتمثل أحد أهم الأشياء التي تشغل المتسوقين على شبكة الويب هو ‘إذا لم يعجبني ذلك ، فهل يمكن إرجاعه’. لذا يجب عليك منحهم ضمان بنسبة 100% وتقديم معلومات واضحة لجعلهم أكثر راحة عند الرغبة في الشراء.

إذا كان المنتج الخاص بك قابل للإرجاع فتأكد من إبراز سياسة الإرجاع الخاصة بك بشكل واضح، وهنا أنت على خطوة واحدة من كسب ثقة العميل.

ما الذي يجعل العميل سعيداً؟

استمع إلى عملائك، حيث يمنحك الاستماع الجيد صورة واضحة عن نية وتوقعات عميلك، وكما قلت من قبل ، فإن أفضل طريقة لإسعاد عملائك هي معرفة وتلبية توقعاتهم وتلبية.

ببساطة ، يتوقع الناس أن تعرف العلامات التجارية ما يريدون وتساعدهم في الحصول عليه

ختاماً، خذ خطوة واحدة وقم بمراجعة متجرك الالكتروني بأمانة وثقة وحدد هل يوفر تجربة مستخدم وأوصاف منتجات كافية؟، وما مدى راحة العملاء عند الرغبة في الشراء من متجرك، وهنا ستتمكن من تحديد كيف تكسب ثقة عميل متجرك الإلكتروني؟ .

لا تنس أن تصميم موقع التجارة الإلكترونية بشكل إحترافي أحد الطرق الرئيسية لكسب ثقة العملاء، لذا يمكنك طلب خدمات شركة ايكون تك الخاصة بتصميم متجر الكتروني يُساعد في كسب ثقة العملاء.

قبل كل شيء يمكنكم متابعتنا من خلال الروابط الآتية لتعرف كل جديد ومتابعة أعمالنا وتعرف أكتر عن البرمجة من خلال موقعنا الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *